Homeأحجام إعلانات فيسبوكUncategorizedأحجام إعلانات فيسبوك

أحجام إعلانات فيسبوك

أحجام إعلانات فيسبوك، عندما يتعلق الأمر بإعلانات فيسبوك، فإن الأحجام تلعب دورًا حاسمًا في جذب انتباه المستخدمين ونجاح الحملات الإعلانية وفي التسويق الإلكتروني

أحجام إعلانات فيسبوك

يعتبر فيسبوك منصة إعلانية قوية وفعالة تمتلك مجموعة متنوعة من أحجام الإعلانات التي يمكن للمعلنين الاستفادة منها لتحقيق أهدافهم التسويقية، وفيما يلي سنلقي نظرة على بعض أحجام إعلانات فيسبوك الشائعة:

  • الصورة المصغرة (Thumbnail):

حجم الصورة المصغرة هو 120 × 120 بكسل، تستخدم هذه الصورة عادة في إعلانات فيسبوك التي تظهر في التغذية المختصرة (News Feed) للمستخدمين.

  • الصورة المستطيلة الصغيرة (Small Rectangle):

حجم الصورة المستطيلة الصغيرة هو 400 × 150 بكسل، يُمكن استخدام هذا الحجم في إعلانات فيسبوك التي تظهر على جانب الصفحة أو في التغذية المختصرة.

  • الصورة المربعة (Square Image):

حجم الصورة المربعة هو 400 × 400 بكسل، يُعتبر الحجم المربع مثاليًا للاستخدام في أحجام إعلانات فيسبوك التي تظهر في التغذية المختصرة، حيث يلفت النظر بشكل جيد ويظهر بوضوح.

  • الصورة المستطيلة المتوسطة (Medium Rectangle):

حجم الصورة المستطيلة المتوسطة هو 300 × 250 بكسل، يُمكن استخدام هذا الحجم في إعلانات فيسبوك التي تظهر على جانب الصفحة أو في التغذية المختصرة، يوفر حجم الصورة المستطيلة المتوسطة مساحة كافية لعرض المحتوى والنص بشكل واضح.

  • الصورة الكبيرة (Large Image):

حجم الصورة الكبيرة هو 1200 × 628 بكسل، تُعد هذه الصورة مثالية للاستخدام في إعلانات فيسبوك التي تهدف إلى جذب الانتباه والتفاعل، يمتلك الحجم الكبير مساحة واسعة لعرض المحتوى والصور بشكل جذاب.

  • الفيديو (Video):

في فيسبوك، يمكن تحميل مقاطع الفيديو بأحجام وتنسيقات مختلفة، ومع ذلك، فإن الحجم المشهور هو 1280 × 720 بكسل (720p)، يُعتبر الفيديو وسيلة قوية للتواصل مع الجمهور وتوصيل رسالة إعلانية بطريقة مشوقة وجذابة.

تلخيصًا، فيسبوك يوفر مجموعة واسعة من أحجام إعلانات فيسبوك التي يمكن للمعلنين استخدامها وفقًا لاحتياجاتهم التسويقية، يجب على المعلنين اختيار الحجم المناسب للإعلان بناءً على الهدف المستهدف والرسالة التي يرغبون في توصيلها. 

كما ينبغي التأكد من توافق الصور والفيديوهات مع الحجم المحدد لضمان عرضها بشكل صحيح وجذاب أمام الجمهور المستهدف.

أحجام إعلانات فيسبوك

أحجام إعلانات فيسبوك

ما هي تكلفة إعلانات فيسبوك؟

تعد فيسبوك واحدة من أكبر منصات الإعلان عبر الإنترنت في العالم، وتوفر للمعلنين فرصًا هائلة للتواصل مع جمهور واسع ومتنوع. 

تتنوع تكلفة الإعلانات على فيسبوك بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك الهدف من الإعلان، الجمهور المستهدف، المنافسة في السوق، وطريقة التسعير المختارة، فيما يلي نلقي نظرة عامة على بعض جوانب تكلفة الإعلانات على فيسبوك:

  1. نماذج التسعير: تقدم فيسبوك نماذج مختلفة للتسعير للإعلانات، بما في ذلك التكلفة لكل نقرة (CPC) والتكلفة لكل ألف مشاهدة (CPM)، يتم تحديد النموذج المناسب وفقًا لأهداف الإعلان واستراتيجية المعلن.
  2. المزايدة: يعتمد نموذج التسعير الخاص بفيسبوك على المزايدة، حيث يقوم المعلنون بتحديد المبلغ الذي يكونون على استعداد لدفعه لكل نقرة أو مشاهدة، يتنافس المعلنون على أحجام إعلانات فيسبوك للوصول إلى جمهورهم المستهدف، ويحصل المزود الفائز على عرض الإعلان.
  3. الجمهور المستهدف: يؤثر حجم وتوجيه الجمهور المستهدف على تكلفة الإعلانات على فيسبوك، إذا كان هناك جمهور واسع ومتنوع يستهدفه الإعلان، فقد تكون التكلفة أعلى نسبيًا، بالمقابل، إذا كان الجمهور محددًا ومستهدفًا بشكل أفضل، فقد يكون بإمكان المعلن تحقيق نتائج أفضل بتكلفة أقل.
  4. المنافسة: قد تؤثر مستوى المنافسة في السوق على تكلفة الإعلانات على فيسبوك، إذا كانت هناك الكثير من الشركات المنافسة في نفس الصناعة تستهدف نفس الجمهور، فقد يرتفع سعر المزايدة ويزيد التنافس على الإعلانات، مما يؤدي إلى زيادة التكلفة.
  5. جودة الإعلان: تهم فيسبوك جودة الإعلانات التي تعرض على منصتها، يتم تقييم جودة الإعلان باستخدام معايير مثل معدل التفاعل ومستوى المشاركة، يمكن للإعلانات ذات الجودة العالية أن تحقق أداءً أفضل وتكون أقل تكلفة.

يجب على المعلنين أن يأخذوا هذه العوامل في الاعتبار عند تحديد ميزانية إعلاناتهم على فيسبوك، قد يتطلب الأمر اختبارًا وتحسينًا مستمرًا للإعلانات والاستراتيجيات لتحقيق أداء مثلى بأقل تكلفة ممكنة.

يُنصح المعلنون بمراقبة وتتبع أداء الإعلانات بشكل مستمر وضبط الاستراتيجية وفقًا للبيانات والتحليلات المتاحة لديهم.

اقرأ أيضا: الإعلانات المدفوعة

كيف يتم شراء الاعلان على الفيسبوك؟

شراء الإعلانات على فيسبوك يتم عبر منصة إعلانية قوية تسمى “Facebook Ads Manager”، يعتبر العملية سهلة ومبسطة، وتتضمن عدة خطوات لإعداد وتنفيذ حملة إعلانية ناجحة. 

فيما يلي نظرة عامة على كيفية شراء الإعلانات على فيسبوك:

  • إنشاء حساب إعلانات:

أول خطوة هي إنشاء حساب إعلانات على فيسبوك، يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة “Facebook Business Manager” وإنشاء حساب جديد، يجب أن تكون لديك صفحة فيسبوك مرتبطة بحساب الأعمال الخاص بك لتتمكن من إنشاء حملات الإعلانات.

  • اختيار هدف الإعلان:

ثاني خطوة هي تحديد هدف حملتك الإعلانية، هل ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو زيادة حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني، أو زيادة التفاعلات على منشوراتك؟ يمكنك تحديد الهدف المناسب لتحقيق أهدافك التسويقية.

  • تحديد الجمهور المستهدف:

بعد تحديد الهدف، يجب عليك تحديد الجمهور المستهدف للإعلان، يمكنك استهداف الجمهور بناءً على العمر، الجنس، الموقع الجغرافي، الاهتمامات، السلوك، وغيرها من المعايير، تحديد الجمهور المناسب يساعد في تحسين استهداف الإعلانات وزيادة فرص نجاح الحملة.

  • اختيار نوع الإعلان وتنسيقه:

يمكنك اختيار نوع الإعلان المناسب للحملة، سواء كان ذلك إعلان صورة، فيديو، سيرة ذاتية، ترويجية، أو إعلان نصي، ويجب أن يكون أحجام إعلانات فيسبوك مناسبة ويجب أن يكون النوع والتنسيق متوافقين مع هدف الإعلان ومحتوى الرسالة التي  ترغب في نقلها.

  • تحديد ميزانية الإعلان:

يجب عليك تحديد الميزانية التي ترغب في إنفاقها على الإعلان، يمكنك تحديد الميزانية اليومية أو الميزانية الإجمالية لفترة زمنية محددة، يمكن لفيسبوك توجيهك حول التوقعات المالية بناءً على الميزانية والجمهور المستهدف ونوع الإعلان.

أحجام إعلانات فيسبوك

أحجام إعلانات فيسبوك

  • تحسين الإعلان وقياس الأداء:

بعد إطلاق الحملة، يمكنك تحسين الإعلان بناءً على البيانات والتحليلات المتاحة، يمكنك تتبع أداء الإعلانات ومراقبة النتائج من خلال لوحة تحكم إعلانات فيسبوك، يمكنك إجراء التعديلات اللازمة لتحسين أداء الحملة وتحقيق أهدافك المرجوة.

عند شراء الإعلانات على فيسبوك، يمكنك أيضًا استكشاف الخيارات المتقدمة مثل استهداف الجمهور المشابه (Lookalike Audience) والإعلانات المتكررة والتسويق الشامل للهاتف المحمول.

ينصح بمراجعة دليل فيسبوك الرسمي والاستفادة من الموارد المتاحة لتعزيز فهمك ومعرفتك بشكل أفضل حول شراء الإعلانات على فيسبوك.

أهمية معرفة أحجام إعلانات فيسبوك

مع تزايد استخدام منصات التواصل الاجتماعي في حملات التسويق الرقمي، أصبح معرفة أحجام الإعلانات على فيسبوك أمرًا ضروريًا للمعلنين وأصحاب الأعمال. 

فهم أحجام الإعلانات وتنسيقاتها يساعد على تحسين جودة وفعالية الإعلانات، ويسهم في تحقيق أهداف التسويق بنجاح، فيما يلي أهمية معرفة أحجام إعلانات فيسبوك:

  • توافق وجاذبية الإعلان:

عندما يتم إنشاء إعلان على فيسبوك، فإن معرفة الأحجام المطلوبة للإعلان يسهم في ضمان توافق الإعلان مع المساحة المخصصة له. 

بالاستفادة من أحجام اعلانات فيسبوك الصحيحة، يتم عرض الإعلان بشكل صحيح وواضح على الأجهزة المختلفة، بما في ذلك الكمبيوتر الشخصي والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، هذا يسهم في جذب انتباه الجمهور وتحقيق أقصى قدر من الجاذبية للإعلان.

  • تحسين تجربة المستخدم:

تعتبر تجربة المستخدم أمرًا حاسمًا في الإعلانات عبر منصات التواصل الاجتماعي، من خلال معرفة أحجام الإعلانات على فيسبوك، يمكن للمعلنين ضمان تجربة مستخدم سلسة ومرضية للمستخدمين.

عندما يكون الإعلان متوافقًا مع الأبعاد الصحيحة، لا يتسبب في تشويش أو ضياع المحتوى أو تجاوز الحدود المحددة، مما يعزز رضا المستخدمين وفاعلية الإعلان.

  • تحسين معدل الاستجابة:

بفهم أحجام إعلانات فيسبوك، يمكن للمعلنين تحسين معدل الاستجابة للإعلانات، عندما يكون الإعلان مصممًا بشكل صحيح ويظهر بشكل جيد على الأجهزة المختلفة، يزداد احتمال أن يتفاعل الجمهور مع الإعلان.

وبزيادة معدل الاستجابة، يتم تحقيق أهداف التسويق بشكل أفضل، سواء كان ذلك زيادة النقرات، المشاركات، التسجيلات، أو المبيعات.

  • كفاءة الإعلان وتوفير التكاليف:

معرفة أحجام الإعلانات يمكن أن تساعد في تحقيق كفاءة أفضل للإعلان وتوفير التكاليف، بالتأكيدة على استخدام الأحجام المناسبة، يمكن تقليل الحاجة إلى إعادة تصميم وتعديل الإعلانات بشكل متكرر.

هذا يوفر الوقت والجهد والموارد المالية، ويساعد المعلنين على تحقيق أقصى استفادة من ميزانيتهم الإعلانية.

باختصار، معرفة أحجام إعلانات فيسبوك تعزز جودة وفاعلية الإعلانات وتحسن تجربة المستخدم وتوفر التكاليف. 

إذا كنت معلنًا على فيسبوك، فمن الضروري أن تستثمر الوقت والجهد في فهم واحتراف أحجام الإعلانات لتحقيق أقصى استفادة من حملاتك الإعلانية.

كيفية عمل إعلان فيسبوك احترافي

إذا كنت ترغب في إنشاء إعلان احترافي وفعال على فيسبوك، فإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تحقيق ذلك ومعرفة أحجام إعلانات فيسبوك:

  • تحديد الهدف والجمهور المستهدف:

قبل بدء إنشاء الإعلان، حدد هدفك الرئيسي، هل ترغب في زيادة المبيعات، زيادة التفاعلات، تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، أو غيرها؟ بعد ذلك، حدد الجمهور المستهدف للإعلان بناءً على العمر، الجنس، الموقع الجغرافي، الاهتمامات والسلوكيات. 

هذه المعلومات ستساعدك في تخصيص الإعلان بشكل أفضل لجذب الجمهور المناسب.

  • استخدام عنوان قوي وجذاب:

يعد العنوان أحد العناصر الأساسية لجذب انتباه الجمهور، استخدم عنوانًا مؤثرًا وجذابًا يلفت الانتباه ويحفز الجمهور على مواصلة القراءة أو التفاعل مع الإعلان، كونه مختصرًا وواضحًا، واستخدم كلمات قوية وفعالة.

أحجام إعلانات فيسبوك

أحجام إعلانات فيسبوك

  • استخدام صور عالية الجودة:

الصورة التي تستخدمها في الإعلان لها دور كبير في جذب الانتباه، استخدم صورًا عالية الجودة وجذابة تعكس رسالة الإعلان وتتناسب مع الجمهور المستهدف، تأكد من أن الصورة واضحة وملفتة للنظر و مناسبة لـ أحجام إعلانات فيسبوك، وتحاول أن توازن بين البساطة والإبداع.

  • إنشاء نص فعّال ومقنع:

اهتم بمحتوى الإعلان وكتابة نص قوي ومقنع، حدد الفوائد الرئيسية للجمهور المستهدف وحاول أن توصل رسالتك بطريقة مباشرة وجذابة، استخدم أسلوبًا يتناسب مع هدف الإعلان وشخصية العلامة التجارية، وتجنب استخدام لغة معقدة أو غامضة.

  • استهداف وتجربة الإعلان:

استخدم خيارات استهداف متقدمة المتاحة على فيسبوك للتأكد من وصول الإعلان للجمهور المناسب، يمكنك استهداف الجمهور بناءً على العمر، الجنس، الموقع الجغرافي، الاهتمامات والسلوكيات، كما يمكنك إجراء تجارب مع إعدادات الاستهداف والإعلان لقياس الأداء وتحسينه.

  • متابعة وتحليل الأداء:

تابع أداء الإعلان باستخدام أدوات تحليلات فيسبوك، راقب النقرات، المشاركات، التفاعلات، ونسبة التحويل، واستنتج البيانات المفيدة لتحسين الإعلانات المستقبلية، استند إلى البيانات والتحليلات لتحديد الاستراتيجيات الناجحة وتعديل الإعلانات القادمة.

من الضروري أن تكون مستمرًا في تحسين إعلاناتك على فيسبوك و جعل أحجام إعلانات فيسبوك صحيحة وتجربة عدة نماذج وأساليب لتحقيق أفضل النتائج.

استخدم الأدوات والموارد المتاحة واستفد من النصائح المقدمة من فيسبوك نفسها للوصول إلى إعلانات احترافية وفعالة تساعدك على تحقيق أهداف التسويق ونجاح عملك.

3 thoughts on “أحجام إعلانات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة جياد للتسويق الرقمي

نفتح آفاق جديدة في عالم التسويق الرقمي لتحقيق الصدارة بشكل ملحوظ من خلال خبراء التسويق لبناء استراتيجيات تسويقية متكاملة فعالة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب عملاء أكثر، ابدأ معنا رحلة التسويق الرقمي وحقق أقصى أرباح.

الطائف – حي السلطانه, 7424
مكتب مؤسسة جياد للخدمات التسويقية

شركاء النجاح

صفحاتنا

خدماتنا

الدعم الفني

التوثيق

الحقوق محفوظة جياد للتسويق رقمي 

error: Content is protected !!
×