Homeتصميم هوية بصريةتصميم هوية بصريةتصميم هوية بصرية

تصميم هوية بصرية

تصميم هوية بصرية، الهوية البصرية هي مجموعة من العناصر المرئية التي تصف العلامة التجارية من خلال دمج الصور والرسومات حيث أنها تصف كل شئ للعملاء بدايةً من الشعار إلى التصميم الداخلي إلى أغلفة منتجات المتجر، كما أن تساعد الهوية المرئية المميزة إلى سرد قصة العلامة التجارية حيث أنه مع الوقت سيتم تعزيز الثقة بين عملائك من خلال  العلامة التجارية الخاصة بك من خلال تصميم هوية بصرية.

ما هي عناصر الهوية البصرية؟

  • الشعار: يعد من أهم العوامل لتعزيز ثقة العملاء للعلامة التجارية الخاصة بأي عمل يرجع ذلك بسبب تعرف الجمهور على علامتك التجارية من خلال شعار مميز تختص به بشكل منفرد.
  • إسم العلامة التجارية: هي الكلمات المستخدمة لتعريف شركتك للجمهور ومعرفة ما تقدمه بشكل مميز عن جميع منافسيك.
  • الرسومات والصور: تحديد الصور والرسومات يعد من أهم العناصر التي توضح العلامة التجارية بشكل سلس ومميز.
  • تحديد الألوان: يعد استخدام الألوان من أهم العوامل المؤثرة في جميع عناصر العلامة التجارية المرئية من خلال دمج الألوان مع الشعار والصور والرسومات.
  • النصوص: يجب أن تساهم عناصر الهوية البصرية في بناء شخصية العلامة التجارية بحيث تكون مكملة لبعضها البعض، فبتالي ينطبق ذلك على النص وشكل وأسلوب الطباعة حيث أنه يجب أن يكون مستوحى من الشعار المصمم للشركة.
  • أسلوب التصوير:  استخدام صور احترافية للمنتجات  من قبل مصورين مختصين في تصميم منشورات إعلانية وصفحات المواقع يساهم ذلك بشكل كبير في تسويق المنتجات بطريقة أفضل والوصول بسهولة للجمهور، حيث أن أسلوب الصور أمر في غاية الأهمية لإبراز الهوية الخاصة بعلامتك التجارية حيث أن للصور قدرة على تفاعل الجمهور بشكل سريع.
تصميم هوية بصرية

تصميم هوية بصرية

  • الأيقونات: هي الأيقونات المستخدمة في مواقع الويب وتطبيقات الهواتف والمنشورات والمطبوعات الإعلانية أيضاً، حيث أنها مستخدمة لتدل على الخدمات المقدمة من جهه العمل سواء خدمة أو منتج أو لتعبر عن المزايا التي توجد في العلامة التجارية، ومن المهم أن تتبع هذه الأيقونات نفس نظام الألوان المستخدم مع الوان تصميم هوية بصرية والشعار.

بشكل عام يجب الاهتمام بجميع عناصر تصميم هوية بصرية والعمل على جذب انتباه الجمهور  بشكل منفرد عن باقي المنافسين، مثال على ذلك تعزيز ثقة شركة آبل بين الجمهور فبمجرد رؤية شعار الشركة يعلم الجميع منتجاتها بمجرد رؤية أي إعلان أو صورة لها، حيث أنه يعتمد ذلك على مرونة وتطور الهوية البصرية للشركة مع تناسق وتكامل جميع عناصر الهوية.

كيفية بناء تخطيط للهوية التجارية

كيفية بناء تخطيط للهوية التجارية

كيفية بناء تخطيط للهوية التجارية

في البداية لابد أن تكون للشركة هوية تجارية حقيقة تستطيع من خلالها بناء هوية بصرية لشركة  ويتضمن تخطيط الهوية التجارية مايلي:

  • الهدف الأساسي من العلامة التجارية.
  • رؤية الشركة.
  • المهمة الأساسية.
  • أهداف الشركة.
  • القيم الأساسية للشركة

اقرأ أيضا: التسويق الالكتروني

لماذا تحتاج الشركة الناشئة إلى تصميم هوية بصرية؟

ربما صادفت يوما ماً السؤال الأشهر على الإطلاق عن أشهر المشروبات الغازية الموجودة في العالم؟ بالتأكيد أول ما يخطر على ذاكرتك مشروب كوكا كولا أو بيبسي حتى وإن لم تكن من محبين ذلك المشروب الغازي، تعد هذه العلامة التجارية ذات هوية بصرية الأكثر شيوعياً وشهرة عالمياً من بين جميع العلامات التجارية العالمية.

تصميم هوية بصرية

تصميم هوية بصرية

ويرجع ذلك لأن الشركة صممت لنفسها شهرة عالمية ويرجع ذلك بسبب تصميم هوية بصرية ذات قوة، وكما أنها استطاعت تثبيت وجودٍ بصري ملحوظ في عالم المشروبات الغازية ويرجع ذلك بفضل: الشعار المميز و الحافلات الكبيرة التي تتجول في الشارع لتوزيع المشروب الغازية للمحلات والتي تحمل الشعار الخاص بالشركة، كما أن الافتات الضخمة في الطرقات لها تأثير وتساهم في الانتشار بشكل فعال،كما أن ثلاجات المقاهي الأنيقة لها دور فعال، والأكواب المتنوعة، كما أنها تم ترسيخها في وعي الجمهور أنها مشروب الانتعاش والمغامرة والسعادة، كما أنه يعد المشروب الرسمي لأوقات تجمع الاصدقاء والأقارب، كما أن سعرها المناسب وتوافر وجودها ساهم في شرهتها وزيادة المبيعات للشركة.

وترجع شهرة كلاً من كو كاكولا أو بيبسي بسبب بناء هوية بصرية قوة، أقنعت جميع المستهلكين لمدة 130 عامًا وأكثر بأن كوكا كولا مشروب مختلف تمامًا، والواقع هو  الواقع كوكا كولا هو مشروب غازي مُحلّى كأي مشروب آخر، ولكن الناس يشربونه لأنه “كوكا كولا” أو “بيبسي” وليس لأنها مشروب لذيذ.

في ختام هذا المقال الممتع حول “تصميم هوية بصرية” نأمل أن تكون قد استفدتم من المعلومات والنصائح التي قدمناها لكم. لقد قدمنا نظرة شاملة على أهمية تصميم هوية بصرية قوية للعلامة التجارية وكيفية عمل هوية بصرية تميزكم عن المنافسة وتعزز مكانتكم في أذهان العملاء.

تعلمنا سوياً أن التصميم الجيد لهوية العلامة التجارية ليس مجرد مسألة تزيين بل هو استثمار استراتيجي يمكن أن يساعد في بناء الثقة والولاء لدى العملاء وتعزيز الانطباع الإيجابي لدى الجمهور المستهدف كما يمكنك طلب خدمتنا عمل التصميمات والفيديوهات الترويجية من هنا.

لا تتردد في التواصل معنا نحن شركة جياد للتسويق الرقمي حيث نوفر لك مجموعة من خدمات التسويق الالكتروني لتعرف العديد من الجوانب مثل عمل هوية بصرية.

One thought on “تصميم هوية بصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة جياد للتسويق الرقمي

نفتح آفاق جديدة في عالم التسويق الرقمي لتحقيق الصدارة بشكل ملحوظ من خلال خبراء التسويق لبناء استراتيجيات تسويقية متكاملة فعالة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب عملاء أكثر، ابدأ معنا رحلة التسويق الرقمي وحقق أقصى أرباح.

الطائف – حي السلطانه, 7424
مكتب مؤسسة جياد للخدمات التسويقية

شركاء النجاح

صفحاتنا

خدماتنا

الدعم الفني

التوثيق

الحقوق محفوظة جياد للتسويق رقمي 

error: Content is protected !!
×