التسويق الإلكتروني

دليل التسويق عبر سناب شات في المملكة

ما الذي يجعل دليل التسويق عبر سناب شات في المملكة مطلب جماهيري؟ أصبحت منصة سناب شات لها النصيب الأكبر من الوصول إلى العملاء خصوصا داخل المملكة العربية السعودية، فإن سناب شات به أكثر 188 مليون مستخدم نشط وذلك ليس العدد النهائي لأنه به أكثر من ضعف هذا الرقم ولانه يحمل قطاع كبير وعريض من المستخدمين المتنوعين فيمثل سوق كبير وسهل لقطاع المعلنين، ولذا أصبح أكثر منصات السوشيال ميديا استهدافا من المعلنين وشركات التسويق الالكتروني لما يوفر من عملاء متجددين وفي ازدياد مستمر.

تطبيق سناب شات هو

دليل التسويق عبر سناب شات في المملكة

التطبيق الممتع هو الاسم ثاني لتطبيق سناب شات، فهو مصدر لا نهائي لتجميع اللحظات المرحة بأوجه وتأثيرات ممتعة ومشاركة لحظاتك المميزة مع الأصدقاء وصنع جمهور كبير متابع وبشدة، بالاخص عن طريق تقنية السيلفي selfies بالإضافة إلى كونه تطبيق للتواصل والمشاركة يناسب لتسويق منتجاتك من خلال الصور والفيديو.

سناب شات منصتك التسويقية 2024

تقول الاحصائيات ان سناب شات في تطور مستمر ومذهل فهي تزيد بنسبة 10% سنويا وقد زادت منذ بداية 2024 حوالى 39 مليون مستخدم، لماذا سناب شات منصتك التسويقية الأفضل فى 2024 وهذا لعدة أسباب تتمثل في:

  • أحد أهم شبكات التواصل الاجتماعي التى تنمو بشكل كبير ومستمر وتزيد أعداد المستخدمين بشكل ملفت.
  • الفئة الأكبر من البشر الاكثر استهلاكاً تقع فيما بين 18: 35 عاما وهذه الفئة تحديدا تمثل أنواع مستخدمين برنامج سناب شات.
  • حصولك على ملايين المشاهدات أمرا سهلا من خلال سناب شات حيث انه يمكنك فقط اضافة story تستمر فقط لمدة 24 ساعة بشكل يومى.
  • به العديد من الادوات التى تمنحك محتوى جذابا مثل استخدام الإضاءات المختلفة والتعبيرات والمزيكا.

كيفية تحديد الجمهور المستهدف سناب شات

أسرار الحملات الاعلانية الناجحة تكمن فى الاستهداف الصحيح مما يضمن نجاح الحملة الاعلانية بشكل كبير والحصول على افضل اداء للاستثمار ويتضح ذلك من أدوات تحليل قياس الحملات الإعلانية المتوفرة من سناب شات التى تقوم بها أفضل شركات التسويق الالكترونى فى الرياض

دليل التسويق عبر سناب شات في المملكة

إستراتيجيات استهداف إعلانات سناب شات

  • البدء بحملة اعلانية واسعة لجمع البيانات

عندما تبدأ بحملة إعلامية واسعة يسمح لك تقرير إحصاءات سناب شات للعرض قياس مدى تفاعل المستخدمين مع حملتك الاعلانية او منتجك، وبالتركيز على تلك البيانات يمكنك حصر افضل فئة مستخدمين تتفاعل مع حملتك الاعلانية والتعرف على نقاط الضعف حملتك مع العميل حتى تتمكن من حلها وتحسين رحلة العميل مع منتجك. 

  • متابعة تقارير الإحصاءات

لأنه بمثابة مفتاح السحري لخريطة الاستهداف التى تمكنك من اختيار فئة المستخدمين الافضل بشكل دقيق وقياس تفاعلاتهم ومدى استجابتهم بالاضافة الى مواقعهم وبعض التفاصيل الأخرى التى تتطور بشكل كبير، وهذا يمنحك الفرصة إلى تقسيم الجماهير إلى شرائح مخصصة للاستخدام فى حملاتك الاعلانية لتحقيق أكبر استفادة بأنسب تكلفة من حملتك الاعلانية.

  • أداة الاستهداف المتقدم

هذة الاداة تمنحك العديد من الميزات الهامة والفعالة حيث يمكنها تحليل بيانات عملائك الحاليين وترشيح عملاء اكثر مشابهين لهم ومهتمين بحملتك الاعلانية، وتستخدم ايضا اداة العملاء المحتملين الذين تقوم ادوات سناب شات بتحليل  البيانات الديموغرافية والسلوكية بالإضافة الى اهتمامتهم ويمنحك قاعدة عملاء من الجمهور المناسب لما تقدمة فى حملتك الاعلانية.

أنواع إعلانات سناب شات:

دليل التسويق عبر سناب شات في المملكة

  • Snap Ads

هى عبارة عن إعلانات تظهر مثل ال Stories من خلال المحتوى المنشور. والتي يكون مدة ظهورها بداية من ثانية حتى 10 ثواني تظهر فى أشكال عدة مثل الفيديو والـ GIF والصور تقوم الحملات الاعلانية عند التفاعل معها بنقل العملاء الى خطوة ثانية مثل مشاهدة فيديو اخر أطول  تابع للبراند أو نقل العميل الى تطبيقك الخاص او موقعك الالكتروني او ملئ فورم مجهز لجمع داتا العملاء المتفاعلين.

  • Collection Ads

إعلانات عبر Snapchat يتم عرضها من خلال الـ Stories المنشورة ويكون الهدف منها هو عرض المنتجات والخدمات التى يقدمها نشاطك التجاري مع توضيح طرق التسوق والتواصل معك

 Story Ads

هذا النوع من الإعلانات يعتمد على المحتوى الرائج فى Discovery المناسب إلى المتابعين تكون عبارة عن عرض لأهم المنتجات والخدمات التى تقدمها او العروض والخصومات المميزة وتتكون من 3 : 20 Story مع محتوي مميز.

  • Filter Ads

إعلانات فلترز Filters تتميز بسبب مشاهدتها يومياً بنسبة كبيرة تصل الى 60% من خلال الاستهداف الجغرافي فيمكنك من الظهور المباشر الى العملاء فى مواقع جغرافية وتوقيتات محددة مثل وجود العملاء بالقرب من متجرك او فروع نشاطك التجارى مع استهداف كل العملاء المحتملين.

دليل التسويق عبر سناب شات في المملكة

دليل التسويق عبر سناب شات في المملكة

دليل التسويق عبر snapchat فى المملكة يختلف كثيرا عن برامج السوشيال ميديا مثل انستجرام وفيس بوك و تويتر لكونه يتطلب أساليب وتفاصيل تختلف تماما عن منصات التواصل الاجتماعي الاخرى مثل:

الوصول الى اهدافك التسويقية من خلال الحملات الإعلانية الدقيقة والناجحة، حيث أن حملات سناب شات بها العديد من التفاصيل الصغيرة والكبيرة التى تسهم بشكل مباشر فى نجاح حملتك الإعلانية في سناب شات بالاضافة الى:

  • مراقبة المبيعات والأرباح بشكل دقيق.
  • تساعدك فى تحديد الميزانية اللازمة للاعلانات المدفوعة من خلال سناب شات والعديد من المميزات الاخرى.
  • القيام بدور تعريف العملاء بالنشاط التجارى مما يحسن المبيعات ويكسب عملاء جدد مما يجعل الخطة التسويقية نقطة التوازن بين الأهداف والميزانية.
  • ومن خلال اتباع طرق سناب شات snapchat  التسويقية سوف تحصل على تحقق مميز لأهداف حملتك الاعلانية.

فى النهاية من خلال معرفتك إلى دليل التسويق عبر سناب شات في المملكة، كل ذلك يمنحك العديد من المزايا عند قيامك بحملة اعلانية ولكي تتمكن من الوصول الفعال والقوي لنشاطك التجارى او خدامتك عليك استخدام افضل شركة تسويق الكترونى فى المملكة العربية السعودية شركة جياد حيث الخبرة والقوة والموثوقية في السوق السعودي والعربي تواصل معنا.  

jeyaad

View Comments

Recent Posts

أفضل شركة تسويق الكتروني في الرياض 2024

تبحث عن شركة تسويق الكترونى فى الرياض 2024؟ إن السوق التجارى والاستثمارى فى الرياض أصبح…

شهرين ago

بناء علامة تجارية قوية فى السعودية 2024

تريد بناء علامة تجارية قوية فى السعودية 2024؟ عليك أن تكون على دراية بكل ما…

3 أشهر ago

اسرار استراتيجيات تسويق المطاعم بالمملكة

هل تعرف ما هي أهم اسرار استراتيجيات تسويق المطاعم بالمملكة؟ هناك العديد من أسرار استراتيجيات…

3 أشهر ago

عوامل نجاح التجارة الالكترونية

هل تساءلت يومًا ما هي عوامل نجاح التجارة الإلكترونية؟ في عالم مليء بالمنافسة الرقمية، قد…

3 أشهر ago

استراتيجيات التسويق الإلكتروني 2024

هلا شباب التسويق الالكترونى بالفترة الاخيرة كتير نسمع عنه وعن تأثيره بالشركات والأسواق وكمان أمور…

4 أشهر ago

ما المقصود ب customer retention

من خلال مقالنا اليوم بعنوان "ما المقصود ب customer retention"، سنستكشف تفاصيل هذا المصطلح الحيوي…

7 أشهر ago